Let’s travel together.

عوامل تطوير السياحة في مصر خلال عام 2020

0 121

 تطوير السياحة في مصر من أولى اهتمامات مختلف قطاعات الحكومات المصرية وذلك لما للسياحة من دور فعال في رفع المستوى الاقتصادي المصري وخاصة لكون مصر تضم حوالي ثلثي آثار العالم، وبالتالي فهي المقصد الأول لفئة ضخمة من السياح من ربوع العالم أجمع، ومن خلال التقرير التالي سوف نتعرف على أهم العوامل التي اتبعتها الدولة في التطوير وما دور الفرد لتعزيز عملية التنمية السياحية، فقط تابعوا معنا.

عوامل تطوير السياحة في مصر 2020

تطوير السياحة في مصر لم يقع على عاتق الحكومات فحسب بل هي عملية مركبة تتطلب تعاون تام وشامل من أجل الوصول إلى التنمية السياحية المنشودة، وسوف نوضح أهم عوامل التطوير فيما يلي:

القطاعات الحكومية والتنمية السياحية

تلعب القطاعات الحكومية دور فعال في التنمية السياحية في مصر وسوف نتطرق إلى أبرز ما قامت به فيما يلي:

  • تيسير سبل الدخول إلى مصر سواء كانت بخصوص إجراءات استخراج التأشيرات أو تنظيم الرحلات.
  • إقرار قوانين حاسمة وعقاب رادع لمن تسول له نفسه باستغلال السياح بأي شكل إن كان.
  • تعزيز الوعي لدى المواطنين بمدى أهمية تطوير الأنشطة السياحية في تحسين الأحوال الاقتصادية للبلاد.
  • تدعيم المناطق السياحية والعمل على المتابعة الدورية لها وتوفير كافة سبل الراحة للسياح سواء كانت تخص وسائل النقل أو الإقامة.

دور المواطنين في التطوير السياحي

يتضح دور الأفراد والذي لا يقل أهمية عن دور الحكومات في التطوير السياحي فيما يلي:

  • تقديم يد العون والمساعدة دومًا للسياح والتعامل معهم بأسلوب يعكس مدى ثقافة ووعي الشعب المصري.
  •  الحفاظ على الممتلكات الأثرية والحرص على عدم إحداث فوضى في الحدائق والمنتزهات.
  • تقديم العديد من المساعدات التطوعية الخاصة بالمجال السياحي من أجل مساعدة الزوار في  تحقيق المتعة الكاملة.

عوامل تطوير السياحة في مصر 2020

أهمية تطوير السياحة

تطوير السياحة في مصر لها دور فعال ومتداخل فلم تقتصر على رفع المستوى الإقتصادي فحسب بل تمتد لزيادة الوعي الثقافي وتعزيز الجانب الاجتماعي بالتعرف على ثقافات وعادات شعوب عدة، وسوف نتطرق في النقاط التالية لتوضيح مدى أهمية التنمية السياحية:

  • من المصادر الهامة في تحسين المستوى الإقتصادي للبلاد وتعزيز المخزون النقدي من العملات الأجنبية.
  • تبعًا لزيادة التطوير السياحي تتحول السياحة من كونها زيارة للمعالم السياحية إلى أداة تسويقية حيث يقوم السياح بتسوق العديد من المنتجات المحلية.
  • تدعيم فرص عمل جديدة للشباب في القرى السياحية والحد من البطالة.

أهمية تطوير السياحة في مصر

السياحة في مصر 2020

بعد أن أوضحنا أهم عوامل تطوير السياحة في مصر كان لزامًا علينا التطرق لأمر هام ألا وهو تعافي السياحة في مصر في نهاية عام 2020 بعد التوقف نهائيًا على أثر انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أرهب العالم أجمع وتسبب في إحداث شلل تام وإغلاق شامل لمختلف المطارات.

 ولكن في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومات المصرية تمكنت من بدء تعافي القطاع السياحي المصري وبدء العودة لنشاطه كذي قبل. 

لماذا تندرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية 2020

حازت مصر على لقب الأفضلية من بين الوجهات السياحية العالمية وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل القطاعات الحكومية المصرية سواء الخاصة بالأمن والاستقرار السياسي إضافة إلى إقامة الكثير من المؤتمرات والفاعليات الهامة لعل أبرزها افتتاح المتحف المصري الكبير.

لم تقف الأسباب إلى هذا الحد بل امتدت لتشمل تحسين المستويات الخدمية في مصر سواء الخاصة بالبنية التحتية وإنشاء وتطوير كافة الطرق والكباري لتيسر تحركات السياح من مكان لآخر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية تقريرنا المفصل الذي أوضحنا لكم من خلاله العديد من العوامل الهامة في تطوير السياحة في مصر و تطرقنا إلى دور الأفراد والحكومات في هذا الشأن، وذكرنا أيضًا مدى أهمية التنمية السياحية وانعكاسها على المستوى الإقتصادي نتمنى أن ينال اعجابكم.

المصادر:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks