Let’s travel together.

أجمل وجهات السياحة الداخلية في مصر 2021

0 169

السياحة الداخلية في مصر ازدهرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حيث أن مصر دائمًا تشتهر بنشاطها السياحي الذي يعمل كعنصر جذب لمختلف الجنسيات من السياح، هذا بجانب استمتاع أهلها بما يقومون به من رحلات سياحية لا تغنيهم عنها أي رحلات يقومون بها حول العالم، ذلك بسبب الاهتمام البالغ الذي تقدمه الدولة لتلك المدن والأماكن السياحية وتساعد في تطويرها.

أجمل وجهات السياحة الداخلية في مصر

تزخر مصر بالعديد من الوجهات السياحية التي تتمتع بالرقي والفخامة وكانت الملاذ الأول لتنمية السياحة الداخلية بها ومن أروع تلك الواجهات ما يلي:

مدينة الغردقة

تُعد مدينة الغردقة من المُدن الرائعة ذو الجو البديع، وهي مُلائمة للغاية لقضاء أمتع أوقات العُطلات الصيفية. تتمتع الغردقة برمالها الصفراء الناعمة، وشواطئها الزرقاء الزاخرة بالشعاب المُرجانية الخلابة لتتناغم تلك المظاهر الطبيعية لتنسج لوحة فنية بديعة. تضُم ايضا مجموعة ضخمة من أروع المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات البحرية.

مدينة الغردقة

مدينة دهب 

تُقدر المسافة بين مدينة دهب وبين مدينة شرم الشيخ من الناحية الشمالية بحوالي 85 كم، حيث تقع بقُرابه جهة الجنوب من سيناء وخليج العقبة. تعتبر دهب من أروع المنتجعات المصرية التي تمتزج فيها الطبيعة الساحرة مع الجو المُنعش لتُصبح من أجمل الواجهات التي تُريح القلب والنفس. 

مدينة دهب 

مدينة شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أجمل الوجهات السياحية في مصر حيث أُطلق عليها من روعتها اسم ” جوهرة البحر الأحمر”. لم تقتصر شُهرتها على النطاق المحلي فحسب بل حلق صيتها ليُصدر صدى عاليًا على النطاق العالمي. تشتهر شرم الشيخ بشواطئها الخلابة ومعالمها الطبيعية الرائعة التي تُبهر الناظرين، وتجدُر الإشارة بكونها المكان الأمثل لإقامة المؤتمرات الدولية والمحلية.

مدينة شرم الشيخ

مدينة أسوان

تعتبر مدينة أسوان من أشهر المُدن السياحية الواقعة على ضفّاف النيل. إذ تحتوي على كم هائل من المعابد والمتاحف الفرعونية القديمة. من أشهر المعالم السياحية في أسوان معبد فيلة الموجود في جزيرة أجليكا، ومعبد أبو سمبل والذي يقع في الناحية الغربية من بحيرة ناصر التي تُعد من أكبر البُحيرات الصناعية العالمية.

مدينة أسوان

تنمية السياحة الداخلية في مصر

تعمل الدولة على على إقامة بعض الرحلات المميزة من أجل تنمية وإثراء السياحة الداخلية في مصر فمع قدوم موسم الإجازات وخصوصًا إجازة نصف العام الشتوية تبدأ الكثير من شركات السياحة في مصر في إعداد رحلات للأقصر وأسوان وبلاد النوبة فهي من أجمل الأماكن السياحية المصرية على الإطلاق.

 من أجمل الرحلات ذو المستوى الراقي الرحلات في البواخر الفخمة، التي كثيرًا ما تجمع بين الرقي والأصالة والاستمتاع بأجمل الأجواء والمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، التي تبهج النفس وتدخل عليها السرور.

أيضا الرحلات إلى جنوب سيناء ومحمياتها الطبيعية جاءت على رأس القائمة الرحلات المقرر القيام بها أيضًا في أجازة نصف العام، حيث الأجواء الدافئة الممتعة، خصوصًا بعد أن كانت اقتراح أول لجميع من زاروها من قبل.

أجمل وأرقى الأوقات يمكن قضاؤها على أرض سيناء المصرية، للقيام بأجمل المزارات الصحراوية والاستمتاع بنزول البحر في أجواء رائعة بعيدًا عن برودة الطقس في القاهرة.

جنوب سيناء

السياحة الداخلية في ظل جائحة كورونا

باتت السياحة المصرية الداخلية يد العون التي عملت على انتشال الاقتصاد المصري من الغرق في ظل جائحة كورونا التي تفشت في مختلف بلدان العالم، وكان من الضروري غلق البلاد كإجراء احترازي لعدم انتشار الفيروس.

مصر جاءت على رأس قائمة البلدان التي تضررت بشدة من آثار الأزمة، وخصوصًا الناحية الإقتصادية السياحية بها، هذا ما جعل الحكومة المصرية تعمل على تنشيط السياحة وتعويض ما حدث من ركود.

وقد وصف المسئولون عن السياحة المصرية الداخلية أنها صمام الأمان حيث الجدوى والأهمية الكبرى في ظل الظروف الحرجة وفيروس كورونا المستجد.

السياحة الداخلية في ظل جائحة كورونا

بهذا متابعينا، نكون قد تعرفنا على أهم وأبرز المعلومات عن السياحة الداخلية في مصر وتعرفنا كيف أنها كانت بمثابة طوق النجاة للبلاد من أثر فيروس كورونا المستجد الذي أرهب كافة بلدان العالم وأثر على طاقاتها ومصادر دخلها.

المصادر:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks