Let’s travel together.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان في 2021

0 160

مدينتي الأقصر وأسوان من أهم مناطق الجذب السياحي الشهيرة في جميع أنحاء العالم نظرًا لحصولهما على مناخ معتدل في الطقس الشتوي وتضم العديد من المواقع الأثرية التي تشير إلى الحضارة المصرية في حال كنت تخطط للذهاب إليها قريبًا اكتشف معنا أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان والاستمتاع بعطلة مميزة.

أفضل أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان

مدينة الأقصر

يفضل زيارة مدينة الأقصر في غضون الفترة بين أكتوبر وأبريل وتعد هذه الفترة هي أفضل أوقات السفر الى الاقصر. وإذا كنت ترغب في رحلة منخفضة التكلفة فإن أغسطس هو الخيار الأفضل نظرًا لما حبى الله هذه المدينة المشمسة في معظم أوقات في السنة بحيث يمكنك زيارتها في أي وقت من العام.

مدينة اسوان

أسوان المدينة الساحرة هي البوابة الجنوبية لمصر وتقع على الضفة الشرقية للنيل تتميز مدينة أسوان بطقسها الجاف وقلة الأمطار هناك ولذلك يمكنك تحديد موقع المنازل النوبية المصنوعة يدويًا والتي تتسم بطابع خاص فائق الجمال.

تحتوي أسوان على عددًا كبيرًا من المعالم السياحية وتضم العديد من المعابد والمناطق التجارية التي تعتمد على الحرف اليدوية يمكنك التعرف على صناعة الخزف والفخار اليدوي التي تشتهر به مدينة أسوان والتعرف أيضًا على حياة صانعي تلك القطع الأثرية الخزفية المذهلة.

أفضل أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان

اوقات السفر الى الاقصر وأسوان حسب فصول السنة

فصل الصيف

بداية من شهر مايو حتى نهاية شهر أكتوبر نظرًا لأن درجات الحرارة في هذه المدن تصل إلى 37 درجة و ساعات سطوع الشمس أطول مدار اليوم لذلك لا نوصي الآن بزيارتهم خلال فصل الصيف.

فصل الشتاء

منتصف أكتوبر إلى نهاية يناير في الطقس الشتوي هو أفضل أوقات السفر الى الاقصر واسوان ستجد المتعة حيث المناخ والطقس الدافئ وتنخفض درجات الحرارة إلى أن تصل 25 درجة وهي أقل بكثير من فصل الصيف ولهذا يظل الجو ممتعًا ويجذب الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم.

فصل الخريف

نهاية شهر يناير إلى منتصف مارس يظل الجو دافئًا ومتميزًا حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 27 درجة مئوية، لذا تساعد هذه الأجواء المتميزة على الاستمتاع والتعرف على الأماكن السياحة والمعالم الفريدة في هذه المدن ويظل فصل الخريف من أفضل أوقات السفر الى الاقصر واسوان وتتمكن فيه من قضاء أجازة متميزة.

فصل الربيع

نهاية مارس إلى بداية مايو تتميز هذه المدن في هذا الوقت من العام بالبيئة المختلفة والمناخ عالي الجودة ودرجة الحرارة المرتفعة نسبيًا حيث تصل إلى 30 تتراوح درجة مئوية وهذه الفترة من أوقات السفر الى الاقصر.

نبذة عن مدينة الأقصر

الأقصر مدينة ساحرة تقع على ضفاف نهر النيل الخالد وتحيط بها مزارع المانجو هي مدينة عدد سكانها يزيد عن نصف مليون نسمة فضلا على ذلك يوجد بها أفضل متاحف مكشوفة في العالم كله كما يوجد بها عدد كبير من المعالم السياحية الفريدة.

الأقصر كانت تعرف في البداية باسم مدينة طيبة يمكن أن يرجع ذلك إلى سنة 3200 ما قبل الميلاد على الرغم من ذلك أن هذه المدينة لم تبدأ في الازدهار إلا بعد عام 134 قبل الميلاد وهذا في عهد الأسرة الحادية عشر في وجود منتوحتب الثاني الذي جلب السلام والتوازن في المنطقة.

بدأت هذه المدينة الجميلة الأقصر حاليًا و(طيبة) سابقًا تتطور لتصبح مدينة كبيرة حيث أصبحت العاصمة السياسية والدينية لمصر في التاريخ القديم في مرحلة ما قبل الميلاد كانت الأقصر يحكمها بعض من أشهر وأهم ملوك الفراعنة في ذلك الوقت.

وإلى الآن تظل معظم المقابر والمعابد سليمة وبحالة جيدة ومن هذه المقابر مقبرة الملك (توت عنخ آمون) الشهيرة على نطاق العالم. وكما ذكرنا سابقا فإن فصل الشتاء او ألإضل أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان.

أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان, نبذة عن مدينة الأقصر

نبذة عن مدينة أسوان

تقع مدينة أسوان الساحرة في جنوب مصر. كلمة أسوان مشتقة من الكلمة المصرية القديمة “سون”، والتي تعني السوق. اكتسبت أسوان اسمها لأنها كانت بوابة إستراتيجية إلى الجنوب. في العصور القديمة، كانت المزود الرئيسي للجرانيت المستخدم في المسلات والمنحوتات.

تشتهر أسوان بمناظرها الخلابة لوادي النيل والمواقع الأثرية الهامة وهالتها الهادئة. طقسها دافئ طوال العام، مما يجعلها وجهة شتوية مثالية.

توفر المدينة مناظر رائعة ومناطق جذب للإبحار عبر نهر النيل باستخدام الفلوكة (المراكب الشراعية المصرية). يتدفق النهر بلطف من بحيرة ناصر، عبر جزر مختلفة، محاطًا بالجرانيت الأسود والمساحات الخضراء.

يمنحك عن طريقها الإبحار إلى المواقع التاريخية، مثل فيلة وجزيرة الفنتين ومتحف أسوان وضريح آغا خان ودير القديس سمعان والجزيرة النباتية، فرصة لاستكشاف تاريخ وثقافة أسوان الغنية. تشمل الوجهات التاريخية الرائعة الأخرى معبد أبو سمبل ومعبد كوم أمبو والمتحف النوبي والسد العالي وغيرها من الأماكن السياحية النادرة في مصر.

بصرف النظر عن المواقع التاريخية في أسوان، تقدم المدينة تجربة ثقافية فريدة من خلال القرية النوبية المعروفة باسم “غرب سهيل”. يتيح لك استكشاف القرية الملونة اكتشاف آخر بقايا الحضارة النوبية التي تعايشت مع قدماء المصريين. إلى جانب سوق أسوان، تعد النوبة أيضًا مكانًا رائعًا للتسوق لشراء الهدايا التذكارية والتوابل والحرف اليدوية المحلية. وكما ذكرنا سابقا فإن فصل الشتاء يعد أفضل أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان والإقامة بها.

نبذة عن مدينة أسوان, أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان

ستظل مدينة الأقصر من أغنى وأشهر المدن السياحية المصرية بل العالمية نظرًا لما تحظى بيه من آثار متعددة وفريدة ولهذا قمنا بتوضيح افضل أوقات السفر إلى الأقصر وأسوان لقضاء عطلة سعيدة والاستمتاع بالأجواء المتميزة في هذه المدينة الساحرة.

المصادر: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks