Let’s travel together.

تكاليف السفر إلى مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة في 2021

0 153

تكاليف السفر إلى مصر تتحدد بشكل عام على أساس الاحتياجات الأساسية للفرد، ومن خلال ما يلي سنتطرق لدراسة كل أمر من تلك الأمور على حدى.

تكاليف السفر إلى مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

أماكن الإقامة في مصر

تعددت أماكن الإقامة في مصر لكي تلائم مختلف الفئات من زوار مصر بميزانيتها المختلفة، من حيث الفنادق وما بها من غرف، فهناك غرف مزدوجة يمكنك العثور عليها تكفي لشخصين معًا وتكون تكلفتها بقيمة ما يقرب من 5 – 15 دولار في اليوم الواحد، أما من ناحية الخدمات فإن التكلفة تزداد بزيادة الخدمات المقدمة في المكان.

يوجد خيارات أخرى للتحايل على الإقامة للأشخاص من ذوي الميزانيات الضعيفة، وهي بيوت الطلاب التي لا تزيد تكلفة الإقامة بها في الليلة الواحدة عن خمسة دولارات ليس أكثر.

أماكن الإقامة في مصر

اشهر الأطعمة المصرية

تشتهر مصر بتنوع الأطعمة بها ولكنها تتمتع بمذاق رائع وذو شهرة عالمية، أما من حيث التكلفة نجد أن الوجبات التي تتشكل من الخضروات هي الأرخص، فأسعارها غالبًا لا تتعدى الدولار الواحد، أما تلك التي تشتمل على اللحوم فإن أسعارها غالبًا تتضاعف بكثير عن أسعار الأطباق النباتية.

ناهيك عن الأكلات الشعبية المصرية التي يتناولها كافة زوار مصر، نظرًا لطعمها المستساغ لدي الكثيرين ومذاقها الشهي الذي يرغب في تجربته كل من تطأ قدمه أرضها، فمنها الكشري وساندوتشات الفول والفلافل والباذنجان، فهي من الأطعمة التي تلائم الميزانيات الضعيفة.

اشهر الأطعمة المصرية, تكاليف السفر إلى مصر

الانتقال الداخلية في مصر 

تعددت وسائل النقل في مصر، وتحديدًا في القاهرة فإن مترو الأنفاق جاء على رأس القائمة، حيث أن تكلفة الرحلة عن طريقه لا تتعدى الدولار الواحد، هذا بجانب أن هناك بعض الوسائل التي تعد أرخص ثمنًا ولكنها ليست الأمثل خصوصًا للسياح.

الخيار الأمثل للسائح غالبًا ما يكون التاكسي الذي يمكن تحديد ثمن الرحلة به عبر استخدام العداد، أما فكرة الأنتقال من محافظة إلى أخرى فلا تجد أمامك سوى القطار أو الاتوبيسات ذات الدرجات المختلفة، والتي يمكن أن تعمل على نقلك إلى الأقصر في رحلة ممتعة.

الانتقال الداخلية في مصر, مترو الانفاق في مصر

المعالم السياحية المصرية

تحظى مصر بالكثير من المعالم السياحية، لكن نظرًا لأنك محكوم بميزانية خاصة يجب أن تأخذها في اعتبارك ونصب أعينك، فكل ما عليك فعله هو تحديد الأماكن التي تود الذهاب لها للاستمتاع بها في المقام الأول، ثم يليها أماكن أخرى. اقرأ دليل السياحة في مصر حتى تتعرف على كافة الاماكن والوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها.

المعالم السياحية المصرية, تكاليف السفر إلى مصر

أبرز الأماكن السياحية في مصر

تتمتع مصر بالعديد من المعالم السياحية ذو الشهرة العالمية ونذكر منها ما يلي:

  • تأتي الأهرامات على رأس قائمة الأماكن السياحية والواجهة الأولى التي يقصدها الوافدين إلى مصر، ورغمًا عن تلك الشهرة تبلغ زيارتها بحوالي عشرة دولارات ليس أكثر.
  • تبلغ تكلفة زيارة وادي الملوك بحوالي 42 دولار، وتجدر الإشارة بكونه من أكثر الأماكن متعة وإثارة ، حيث تمنح الزوار فرصة  لقضاء أمتع الأوقات وأسعد اللحظات.
  • معبد أبو سمبل من الأماكن السياحية التي تعد مقصد للكثير من السياح الأجانب عند زيارتهم للأراضي المصرية، فهو من الأماكن التي لا تزيد تكاليف السفر إلى مصر حيث أن تكلفة زيارته لا تتعدى الـ 16 دولار.
  • تعد منطقة سفاري الموجودة في واحة سيوة من الأماكن الفريدة من نوعها والتي يعشقها الكثير من السياح نظرًا لتكلفتها البسيطة التي قد تصل إلى 26 دولار.

بهذا نكون قد خضنا مع حضراتكم رحلة إلى مصر تفقدنا فيها كافة تكاليف السفر إلى مصر كما تعرفنا على أهم وأكثر الأماكن شهرة في مصر التي تعد مقصد لكافة السياح الأجانب والعرب أيضًا، نرجوا أن نكون قد وفقنا في رحلتنا، لكم منا جزيل الشكر.

المصادر:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks