Let’s travel together.

تعرف على مدينة مرسى مطروح المعروفة بمالديف مصر 2021

0 42

مدينة مرسى مطروح “الرُّوح” كما يقولون عنها المصريين لأنها مدينة جميلة جدًا بكل شواطئها وأماكنها المميزة وأيضًا فنادقها المُطلة على البحر، تعتبر مدينة جاذبة للسياح من كل العالم لأنها تطل على البحر الأبيض المتوسط ومياهها صافية جدًا وبها معالم سياحية جميلة، سنتعرف على أهم هذه الفنادق وأهم مناطق مرسى مطروح.

فنادق مرسى مطروح

اشتهرت مدينة مرسى مطروح بشواطئها الجميلة ومعالمها الأجمل، وضمت فنادق كبيرة مميزة لاستقبال السياح وتقديم أفضل الخدمات لهم ومنها:

فندق بيل فو مرسى مطروح Belle Vue Hotel Marsa Matrouh

واحد من أفضل فنادق المطلة على البحر مباشرة، حصل فندق بيل فو على 4 نجوم، ويقع على مقربة شديدة من البحر مسافة نحو دقيقة واحدة على الأقدام.

يقدم خدمات عديدة منها:

  • الأجنحة العائلية
  • المسابح
  • مرافق رياضية
  • رياضة الغوص والتجديف
  • انترنت مجاني سريع

فندق بيل فو مرسى مطروح Belle Vue Hotel Marsa Matrouh

فندق نجرسكو Negresco Hotel

من أشهر فنادق مرسى مطروح المطلة على الكورنيش، حصل على 3 نجوم والمسافة بينه وبين الشاطئ مجرد دقيقة مشيًا على الأقدام، من الشواطئ القريبة منه شاطئ الليدو الشهير.

يقدم خدمات مميزة مثل: 

  1. الغرف العائلية
  2. إطلالة رائعة على البحر
  3. مطعم مأكولات وبوفيه
  4. انترنت مجاني سريع

Negresco Hotel Marsa Matrouh فندق نجرسكو في مدينة مرسى مطروح

فندق كارولز بوريفاج Carols Beau Rivage Hotel

من يريد الاستمتاع حقًا بجمال الفنادق والإطلالة الرائعة على كورنيش مطروح يذهب مباشرة إلى هذا الفندق، لأنه يعد من أجمل الفنادق الفخمة، حاصل على 5 نجوم ويبعد عن شاطئ أو حمام كليوباترا كما يقولون مسافة 18 كيلومتر.

خدمات الفندق:

  • 3 مسابح كبيرة
  • 6 مطاعم وبارات
  • خدمة إنترنت مجاني

Carols Beau Rivage Hotel Marsa Matrouh فندق كارولز بوريفاج في مدينة مرسى مطروح

منتجع قيصر باي Caesar Bay Resort

لا يختلف الفندق والمنتجع كثيرًا، إلا إن المنتجع يضم خدمات أكثر من الفندق ويشعر فيه السياح بالراحة أكثر من الفندق.

منتجع قيصر باي من الفنادق الضخمة في مدينة مرسى مطروح المطلة على البحر بشكل مباشر حيث يحصل بذلك على 5 نجوم.

بضم مرافق متميزة مثل الجيم والمسابح والمرافق الرياضية الأخرى، ويتميز بالإطلالات الرائعة على البحر، ويتميز أيضًا بالديكور الجميل، أيضًا يوفر المنتجع 4 مطاعم مميزة لتقديم أفضل أكل بحري.

Caesar Bay Resort in Marsa Matrouh منتجع قيصر باي في مدينة مرسى مطروح

مميزات وعيوب مرسى مطروح

لكل مكان مميزاته وعيوبه، وبمعرفتنا لهذا نحاول أن نتجنب العيوب ونتحفز من خلال المميزات.

مميزات مرسى مطروح:

1- التكلفة ليست عالية

الذهاب إلى مدينة مرسى مطروح غير مكلف، لأنها مدينة أسعارها مثل باقي المدن السياحية في مصر ومتوفر بها كافة المرافق التجارية التي ستساعدك على جلب ما تحتاج مقابل السعر الطبيعي الذي أنت معتاد عليه.

2- كثرة الشواطئ وتعدد الاختيارات

سوف تجد شواطئ كثيرة ويمكنك الاختيار بكل أريحية، هل تريد الذهاب إلى شاطئ قريب من الفندق؟ خطوات بسيطة تفصلك عنه، تريد تجربة شاطئ أبعد قليلًا؟ الأمر سهل اركب تاكسي واذهب واستمتع، فأنت تملك الاختيارات كلها.

3- تجربة فريدة لن تنساها

من يذهب إلى مطروح سوف يعود مرة أخرى بالتأكيد، فجو مطروح وشواطئها عامل جذب قوي للسياح والزوار.

عيوب مرسى مطروح:

  • قد تحتاج إلى سيارة لتسهل على نفسك التمتع بمرسى مطروح فأسعار التاكسي من الممكن أن تزيد حسب المكان، لأن هناك أماكن جميلة جدًا ولكنها بعيدة.
  • المياه في مرسى مطروح تحتاج إلى فلترة باستمرار لذا سيتحتم عليك شراء مياه معدنية باستمرار كي تشرب مياه جيدة، وهذا الأمر منتشر في كل مطروح والناس معتادون عليه.
  • بعض الأسواق تكون مزدحمة جدًا ويسبب هذا نوعًا من عدم الراحة.

أحلى مناطق في مرسى مطروح

شارع إسكندرية

أتذكر أول مرة ذهبت فيها إلى مدينة مرسى مطروح وقال لي أحد أقربائي هيا نذهب لشارع إسكندرية، قلت إسكندرية؟ ما الذي أتى بالإسكندرية في مرسى مطروح، عرفت بعدها أنه اسم متداول للشارع فقط وليس له علاقة بإسكندرية. 

يعتبر شارعًا تجاريًا شهيرًا، في مطروح، يضم الكثير من المحلات المختلفة ويُقام فيه الكثير من المعارض السورية والمصرية ويزوره أغلب الزوار والسياح لشراء تذكارات لأهلهم وشراء الحلويات التي تشتهر بها محلات مرسى مطروح، وهو مكان مهم للتمشية الليلية.

كهف الملح

يستغرب الكثيرون من هذا المكان ويظنون أنه ليس في مطروح أصلًا، والعكس هو الصحيح، حيث يعتبر كهف الملح مكانًا مميزًا في مطروح يساعد الزوار على الاسترخاء والعلاج وسط الجو الجميل في الكهف، السبب في عدم معرفته يمكن أن يكون بسبب بعده عن المدينة لأنه قريب من منطقة شاطئ عجيبة الشهير.

كورنيش مطروح

حين يأتي الليل فعليك بالتمشية على كورنيش مطروح، حيث تنسجم مع الهواء النقي وتسمتع بالإنارات الليلية المبهرة، ويمكنك تجربة بعض المطاعم هناك وأكل الذرة المشوي والأيس كريم أو حتى ركوب الطفطف المشهور في مرسى مدينة مرسى مطروح.

عرفنا أهمية مدينة مرسى مطروح وأفضل الفنادق والمناطق، والذهاب إلى مرسى مطروح يجدد الحيوية حقًا ويساعد في الاسترخاء بشكل كبير.

المصادر: 

رحلاتك

المنار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks