Let’s travel together.

مدينة دهب السياحية .. أبرز المعالم والفنادق السياحية

1 185

أتعرف الجملة المشهورة (اسم على مسمى)؟ تدل على أن الاسم يطابق المسمى في كل شيء تقريبًا، وكذلك مدينة دهب السياحية فهي دهب بالاصطلاح لامتلاكها طبيعة خلابة وساحرة حيث البحر الصافي مع رمال دهب الذهبية وجبالها الرائعة، تسحر بها السياح من كل البلاد، وباللغة للون الذهبي الخاص برمالها.

كم من سائح عندما جاء إلى مصر أراد مسرعًا الذهاب إلى دهب التي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، سنتعرف في المقال المزيد عن مدينة دهب السياحية ومعالمها.

أين تقع مدينة دهب السياحية

تطل مدينة دهب السياحية على البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء على بعد نحو 82 كيلومتر.

كما تطل على خليج العقبة على بعد 100 كيلومتر من مدينة شرم الشيخ، أيضًا تبعد نحو 135 عن مدينة إيلات، أيضًا تبعد 87 كيلومتر عن مدينة نويبع.

شواطئ دهب

فنادق مدينة دهب

مصر مليئة بالفنادق ولكن في حال كون المدينة سياحية مثل مدينة دهب هنا يبدأ الاهتمام أكثر بجودة الفنادق التي تتيح للسائح كل فرص الراحة والاستجمام وتعطيه أفضل تجربة ممكنة في دهب، سنسرد لكم أشهر فنادق دهب مع نبذة عن كل فندق.

1- فندق دهب بارادايس

يمتلك فندق Dahab Paradise تقييمًا رائعًا بـ 4.6 وهو فندق ثلاث نجوم يتمتع بموقع جميل على البحر، وهو مكان مميز لممارسة رياضة الغوص وغيرها من الأنشطة الأخرى.

فندق دهب بارادايس

2- فندق شيخ علي دهب ريزورت

يأخذ Sheikh Ali Dahab Resort تقييمًا بـ 4.6 وهو فندق ثلاث نجوم أيضًا، يعد من الفنادق المميزة في مدينة دهب السياحية ويضم أجنحة رائعة بها مساحات كبيرة.

بالإضافة إلى خدمات جليسة الأطفال، وأيضًا الوجبات الخاصة بالأطفال، ويضم الفندق غرفًا عائلية لكي تحظى العائلة بأمسية سعيدة.

فندق شيخ علي دهب ريزورت

3- فندق بلانت أواسيس ريزورت دهب

بتقييم 4.4 يمتلك فندق Planet Oasis Resort Dahab إطلالة جميلة على البحر، ويقع في منطقة حيوية، يوفر الفندق خدمات الواي فاي المجاني ومرافق الغطس وموقف سيارات.

والتقييمات التي جاءت للفندق كانت تحتوي على شكر كبير لطاقم العمل المريح وللنظافة التي يمتلكها الفندق.

فندق بلانت أواسيس ريزورت دهب

4- فندق فور اس دهب

يمتلك 4S Hotel Dahab تقييمًا بـ 4 نجوم ويلقى شهرة كبيرة بين السياح، لإتاحته لهم غرفًا وأجنحة عائلة على الطراز الحديث، وبسبب إطلالاته الجميلة، كما يوفر خدمات كخدمة الإنترنت، وموقف السيارات، ومسبح للأطفال والكبار، ورياضات مائية.

فندق فور اس دهب

كامبات دهب

لم يمنع وجود الكثير من الفنادق في دهب في أن يكون هناك كامبات ومخيمات كذلك، حيث تجذب هذه المخيمات الكثير من السياح لمدينة دهب السياحية والتي سنعرف أشهرها.

1- ألاسكا كامب

يوجد Alaska Camp في وسط المدينة، ويضم حديقة واسعة جميلة مليئة بالزرع الأخضر، تتوفر خدمة الواي فاي المجانية بشكل مستمر في كل الكامب وفي الغرف أيضًا.

تمتاز الغرف ببساطة أثاثها وديكورها، ويمتاز أيضًا بأنه قريب جدًا من المطار ليسهل على السياح السفر عبر الطائرة.

ألاسكا كامب

2- دولفين كامب

يمتلك أفضل إطلالة على شاطئ البحر حيث يمتلك Dolphin Camp شاطئًا خاصًا به، وأدوات خاصة به مطلة على البحر.

ويوفر خدمات الواي فاي والمطبخ المشترك، تتميز أرضية المكان بالبلاط وتوفر خدمة التكييف وثلاجة صغيرة في بعض الغرف، ويوجد المطاعم بالقرب من الكامب لسهولة الذهاب إليها.

دولفين كامب

3- تانجو كامب 

يتميز Tango Camp Dahab بموقعه القريب جدًا من خدمات الغوص والمطاعم، ويضم تكييفًا وحمامًا خاصًا، كما يوفر خدمة الغرف، وكالعادة خدمة الواي فاي المجانية.

الفندق تصميمه ياباني ويمتلك فناءً رائعًا مع منظر جميل على حديقته، ويكون المطار قريبًا من المخيم لسهولة الذهاب إليه.

تانجو كامب

الأماكن السياحية في دهب

بعد أن تعرفنا على أين تقع مدينة دهب وأشهر فنادق وكامبات دهب، حان وقت التعرف على لماذا يأتي السياح إلى دهب؟ لرؤية هذه الأماكن السياحية الجميلة التي سنتعرف عليها الآن.

1- البلو هول

لجمال المكان وروعته يأتي السياح للتمتع بمناظر قوس القزح وبرؤية الحيوانات البحرية والشعاب المرجانية، والذهاب إلى جبال هذه المنطقة الشهيرة.

2- محمية نبق

يزور كل السياح محمية نبق لوجود حيوانات نادرة مهددة بالانقراض ونباتات نادرة، وهي من الأماكن المشهورة جدًا في دهب.

محمية نبق

3- جبال الكانيون

أو الوادي العظيم، منطقة شهيرة في دهب ممنوع فيها الصيد وتضم كهوفًا كثيرة ومناظر خلابة، وكثيرًا ما تُمارس نشاطات الغوص للمحترفين فقط.

جبال الكانيون دهب

4- أيل جاردن

بها أسماك نادرة بأشكال خلابة متنوعة، تجذب السياح بشكل كبير، ورياضة الغوص فيها مشهورة ولا يأتي أحد إلا ولا بد من أن يجربها ويستمتع بما تحت البحر من جمال.

أيل جاردن

مدينة دهب السياحية ساحرة بكل ما تحتويه من أماكن سياحية وكامبات وفنادق، وهي وجهة أولية لكثير من السياح كما تعتبر من وجهات السياحة العلاجية، كانت هذه معلومات مهمة عن المدينة.

تعليق 1
  1. عِزة يقول

    المقالة رائعة منظمة جدا وبسيطة ومفيدة والأسلوب لطيف جدا جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks