Let’s travel together.

دليل السياحة في القاهرة وأبرز معالهما السياحية

تعرف على أبرز أماكن السياحة في القاهرة

0 124

هوليوود الشرق المدينة الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، تحتوي العاصمة المصرية القاهرة على مزيج فريد من الآثار فما أن تدير عينيك هنا أو هناك حتى ترى أثرًا إسلاميًا أو قبطيًا، فضلًا عن الأثار المصرية القديمة والمعاصرة، وتمثل السياحة في القاهرة أولى وجهات السياحة في مصر نظرًا لمعالمها العديدة التي تترك بصماتها لدى كل زائر.

قاهرة المعز .. مدينة الألف مئذنة

تمتزج الحضارات المختلفة بشكل فريد في القاهرة فقد شيد كل جزء منها في حقبة مختلفة ورغم ذلك لا ترى سوى تناغم مثالي، إذ بدأت مع بزوغ فجر الحضارة المصرية القديمة في مدينة “هليوبوليس” أو عين شمس حاليًا، ثم حصن بابليون الذي أنشئه رمسيس الثاني ورممه الرومان ليكون مركزًا خلال الحقبة القبطية.

وشيدت القاهرة الحالية مع بداية عصر الفتوحات الإسلامية، حيث بدأت بالفسطاط التي أسسها عمرو بن العاص، ومن ثم العسكر التي أنشئت في العصر العباسي، وبعد ذلك أنشا أحمد بن طولون مدينة القطائع، وجاء الفاطميين بقيادة جوهر الصقلي ليؤسس قاهرة المعز الفاطمية العريقة.

القاهرة الإسلامية

السياحة في القاهرة

قاهرة المعز صاحبة التاريخ العريق والثقافات المتعانقة والتي يزيد عمرها عن ألف عام، وتصنف القاهرة أكبر المدن العربية وثاني أكبر المدن الإفريقية وتأتي في المرتبة السابعة العشر على مستوى العالم.

تعتبر السياحة في القاهرة فرصة مذهلة للتمتع بالمزيج الثقافي المميز، وهي تأتي على رأس الوجهات التاريخية التي يمكن أن تسافر لها، وهي أكثر المدن السياحية في مصر شعبية.

السياحة في القاهرة

أبرز الأماكن السياحية في القاهرة

المعالم السياحية في القاهرة

برج القاهرة

يعد برج القاهرة واحدًا من أشهر معالم السياحة في القاهرة وهو يتكون البرج من 16 طابقًا ويصل طوله نحو 186 مترًا، كما يتميز بموقعه الممتاز المطل على نهر النيل، حيث ترى القاهرة بالكامل من أعلاه،

ويوجد في الجزء العلوي من البرج مطعم متنقل يدور باستمرار للتمتع بالمنظر السحري للقاهرة في الليل أثناء تناول الطعام، فزيارته تُعد تجربة لا مثيل لها لا يمكنك تفويتها.

المتاحف في القاهرة 

المتحف المصري القديم

يقع المتحف المصري القديم في منطقة وسط القاهرة على الجانب الشمالي من ميدان التحرير ويعد أبرز معالم السياحة في القاهرة ومصر، ويأخذك المتحف في رحلة عبر العصور المختلفة ليخبرك عن حضارة عمرها يزيد عن 7000 سنة، ويكشف لك أسرار الفراعنة كما ترى كنوزًا بالغة القيمة.

وتقدر مقتنيات المتحف بنحو 150 ألف قطعة تتناول تاريخ مصر الفرعوني والروماني واليوناني. ويتم نقل العديد من القطع الثمينة إلى المتحف المصري الكبير المتوقع افتتحاه للجمهور خلال العام المقبل.

المتحف المصري

المتحف القبطي

يحتوي المتحف القبطي في القاهرة على 16 ألف قطعة آثار تعود إلى الحقبة القبطية في مصر تم جمعها من مختلف أنحاء الجمهورية، وهو يقع بالقرب من حصن بابليون المعروف، وقد أسسه مرقص سميكة باشا وافتتحه عام 1910 م، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد فيما تشبه واجهته مدخل جامع الأقمر في شارع المعز.

المتحف القبطي

أشهر الفنادق في القاهرة

تتميز القاهرة بضمها لمجموعة متنوعة من الفنادق بمختلف المعايير، من الفنادق المتواضعة إلى الفنادق الفاخرة التي تتوافر بها خدمات على أعلى مستوى تماثل أفضل الفنادق حول العالم.

فندق جراند نيل تاور

يوجد في منطقة جاردن سيتي الراقية وهو من فئة الخمس نجوم، ويمتلك إطلالة رائعة على نهر النيل، يوجد بالفندق العديد من الغرف المزودة بأحدث التقنيات، ذات تصاميم فريدة من نوعها. كما يوفر الفندق للضيف خدمة النقل إلى المطار وحجز تذاكر رحلته من أجل توفير الجهد.

فندق جراند نايل تاور

فندق رينيسانس ميراج سيتي 

أحد أجمل الفنادق الموجودة بالقاهرة، يوجد به غرف عديدة تم تصميمها بمنتهى الجودة والفخامة، وجميعها تمتلك إطلالة رائعة على مسبح عملاق ومجهزة بأحدث التسهيلات، علاوةً على توفير خدمات التنقل من وإلى المطار وغيرها من الخدمات المتميزة.

فندق رينيسانس ميراج سيتي

عند الحديث عن السياحة في القاهرة فإننا نتحدث عن أهم مدينة داخل مصر، حيث أنها تشمل ثقافات وحضارات متنوعة عبر فترات مختلفة من التاريخ، فلا يسعنا الحديث عنها في سطور، عليك بزيارتها وقضاء تجربة لا مثيل لها تمتلئ بالمتعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks