Let’s travel together.

دليل السياحة في الإسكندرية عروس البحر الأبيض

0 143

تتسم السياحة في الإسكندرية بالازدهار والرقي حيث الأجواء الرائعة التي تساعد على الاسترخاء والاستجمام، فهي من أكثر المدن التي تتمتع بالكثير من الأماكن السياحية العريقة التي تعكس التاريخ اليوناني، ناهيك عن المناظر الساحرة الخلابة والكورنيش الممتع ذو الطابع المتميز الذي يجذب جميع السياح ويُعد مقصدهم الأول عند زيارة الإسكندرية.

السياحة في الإسكندرية

عرفت  الإسكندرية قديمًا بأنها عاصمة مصر وقد لُقبت بعروس البحر المتوسط، التي شُيدت على يد الإسكندر الأكبر، وأخذت اسمها من اسمه تخليدًا لما فعله بها من انجازات، وهي من أكبر المدن السياحية في مصر بعد القاهرة.

تشتمل الإسكندرية على الكثير من الأماكن والمزارات السياحية، لذا ازدهرت السياحة في الإسكندرية بشكل كبير، فهي من أكثر المدن التي ينجذب إليها قطاع كبير من السياح الوافدين من مختلف البلاد الداخلية والخارجية.

تعد الاسكندرية لؤلؤة مصر التي تحتوي على مجموعة نادرة من المتاحف الفرعونية، بجانب مجموعة متميزة من المعالم السياحية التي انشاؤها حديثًا،  ومنها المعالم الدينية والمناطق التي تعد زيارتها رفاهية ليس لها مثيل، مع الشواطئ التي يقصدها السياح من جميع بلاد العالم.

المناطق التاريخية بالإسكندرية

تحظى الاسكندرية بالكثير من الأماكن التاريخية التي عملت على ارتفاع شأن السياحة في الإسكندرية بشكل كبير، ومن أبرز تلك المناطق ما يلي:

قلعة قايتباي

  • تعد من الأماكن التاريخية القديمة التي حظيت اسكندرية بوجودها لديها، حيث أنها أحد عناصر الجذب السياحي بالاسكندرية طوال أيام السنة، والتي قام بانشائها أشرف سيف الدين قايتباي، في مكان المنارة الاسكندرية الذي تم تدميره في الزلزال.
  • تم تشييدها لتصبح حصن منيع للجيش وأهاليها، حيث كان تشييدها بأسوارها العالية كنوع من الحماية الكبرى لهم، وقد استغرق بنائه مايقرب من سنتين كاملتين، حيث رممتها اللجنة المسئولة عن حفظ الآثار العربية المصرية، سنة 1904م.

قلعة قايتباي

مكتبة الإسكندرية

  • جاءت على رأس قائمة أماكن السياحة في الإسكندرية والقاهرة، فهي من أرقى المنارات الفنية الثقافية على مستوى العالم، وقد تم افتتاحها مجددًا سنة 2002 م، وقد أطلق عليها إسم المكتبة العظمى، حيث أنها تشتمل على عدد من الكتب القيمة ليس هذا فحسب بل تشتمل أيضًا على الكثير من المباني.
  • توجد في الشاطبي بالاسكندرية تحديدًا على الطريق الموازي للكورنيش، وتكون الزيارة بها طيلة أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً، فيما عدا يوم الجمعة تكون مواعيد الزيارة من الثانية بعد الظهر إلى السابعة مساءً أيضًا.

مكتبة الإسكندرية

عمود السواري

  • يعد أبرز المزارات السياحية بالاسكندرية، والذي يقصده عدد كبير من السياح الوافدين إليها، ليستمتعوا بارتفاعه الكبير الذي تم بنيانه في العصر الروماني نسبة إلى دقلديانوس، الذي عمل على تحرير الأهالي من الثورة التي أقُيمت على يد بأخيل.
  •  لذا قاموا ببناء هذا العمود كنوع من الامتنان والشكر الجزيل له لتفانيه في عودة الاستقرار للإسكندرية، وكان قد أطلق عليه قديمًا عمود الصواري نظرًا لوجود عدد كبير من السفن ذات الارتفاع الشاهق، وبعدها أصبح إسمه عمود السواري، المبني بالجرانيت الأحمر حيث طوله الذي وصل إلى  20.75متر.

عمود السواري

بهذا أعزائنا القراء نكون قد تعرفنا معًا على السياحة في الإسكندرية وأبرز المعالم السياحية بها التي تعمل كعنصر جذب للكثير من السياح من ذوي الجنسيات المختلفة، كما أنها من المعالم التاريخية القديمة التي تعكس كثيرًا عن العصر الروماني العريق، لذا فإن خوضك رحلة سياحية للإسكندرية تعد متعة حقيقية لا تقدر بثمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.