Let’s travel together.

ما هي السياحة الدينية وأهم وجهاتها حول العالم

0 151

تشغل السياحة الدينية مكانة بارزة بين أنواع السياحة، لذا نجد أن الغالبية العظمى يعطي اهتمام بالغًا في البحث عن أشهر الوجهات السياحية العالمية، ومن ثم يبدأ في التخطيط للتوجه إليها للتمتع بما يضفي عليها من روحانيات تريح النفس، لذا سوف نتعرف سويًا على أكثر الأماكن التي لها بصمة بارزة في كافة الديانات سواء الإسلامية أو القبطية فقط تابعونا.

ماذا تعرف عن السياحة الدينية

قبل التطرق لعرض الوجهات السياحة الدينية حول العالم كان لزامًا علينا أولًا توضيح مفهوم ماذا يُقصد بهذا المصطلح؟ 

وهي التوجه إلى أحد المزارات الدينية المقدسة وذلك من أجل إقامة بعض الطقوس والشعائر الدينية سواء كانت في المساجد أو الكنائس أو المعابد، ونشير بأن هذا النوع من السياحة يتمتع بخصوصية ومكانة مرموقة جعلته من أعلى الأنواع من حيث الإيرادات والإقبال.

ما هي السياحة الدينية

أهم وجهات السياحة الدينية 

نُقدم في السطور القادمة أشهر الدول التي تزخر بالعديد المعالم السياحية الدينية ومنها على سبيل المثال:

مكه المكرمة

  • تعد الواجهة السياحية الأولى التي يتوجه إليها أفواج ضخمة من المسلمين من أجل زيارة المسجد الحرام والكعبة المشرفة وأداء فريضة الحج والعمرة.
  • تزخر بالعديد من المعالم المُقدسة ومنها حجر إسماعيل والحجر الأسود وبئر زمزم ومقام إبراهيم والعديد من الاماكن السياحيه الهامه جدًا.

المدينة المنورة

  • بالطبع المدينة المنورة هي ثاني الوجهات السياحية التي يتشوق لزيارتها أعداد ضخمة من المسلمين في ربوع العالم أجمع.
  • من أشهر المزارات الدينية المسجد النبوي الشريف، ومسجد سوداء إضافة الى مسجد القبلتين والمساجد السبعة وغيرهما من المعالم الأُخرى.

المدينة المنورة

القدس

مدينه فلسطين وتحديدًا القدس تضم العديد من المعالم السياحية ذو المكانة البارزة  ومنها المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومسجد حسن بيك و كنيسة البشارة، وكنيسة القيامة وغيرها من المقدسات الهامة لدى الديانة الإسلامية والمسيحية على حد السواء.

القدس

الفاتيكان

وهي الملاذ الأول لأتباع المذهب الكاثوليكي، وذلك لما لديها من معالم بارزة للديانة المسيحية ومنها كاتدرائية وساحة القديس بطرس، القصر الرسولي وغيرها.

الفاتيكان

أشهر أماكن السياحة الدينية العالمية

إليكم أشهر الوجهات العالمية التي نالت على نسب ضخمة من الزيارات سنويًا ومنها مما يلي:

الأزهر الشريف

من أبرز المعالم السياحية في القاهرة، يعد من الواجهات التي حظيت بإقبال كبير لأعداد غفيرة من مختلف أنحاء العالم، وذلك لكونه من العلامات البارزة ليس الساحة الدينية فحسب بل على المستوى الثقافي والتعليمي.

الأزهر الشريف

ضريح إيسه الكبير

من أهم الأضرحة العالمية على الإطلاق فهو من الأماكن التي تتجلى فيها جمال التصاميم لتُصبح بيئة مُتجانسة من رُقي التصاميم والهدوء فهو عبارة عن تصميم مزود بإطار خشبي يتجلى به جمال عمارة الشنتو.

ضريح إيسه الكبير

كاتدرائية القديس بطرس 

صُنفت بكونها من أكبر الكنائس على مستوى العالم، تتميز بتصميمها الفريد من نوعه حيثُ صُممت على يد كبار الفنانين التشكيلين على المستوى العالمي ألا وهو مايكل أنجلو.

كاتدرائية القديس بطرس 

كربلاء 

من المعالم الشهيرة في دولة العراق فحقًا هي من المزارات السياحية ذو الإقبال الضخم من قبل المسلمين وتحديدًا مُتبعي المذهب الشيعي، وذلك لزيارة أضرحه العديد من الشخصيات البارزة ولعل أبرزها الإمام الحُسين رضي الله عنه وأرضاه.

تحدثنا في السطور السابقة عن السياحة الدينية وتطرقنا إلى أبرز المعالم والوجهات السياحية التي لاقت على إقبال ضخم على المستوى العالمي، من أجل إقامة الشعائر الدينية، نتمنى أن ينال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks