تعرف على أبرز أنواع السياحة حول العالم

0 60

تتعدد أنواع السياحة وتصنف بحسب الغرض والنشاط والمكان المراد التوجه إليه، ولكن في كافة الأحوال تعد من مصادر الدخل الهامة لكافة الدول الزاخرة بالعديد من المعالم السياحية، لذا سوف نصحبكم معنا أعزائي القراء في جولة صغيرة نتعرف فيها سويًا على أكثر الأنواع شهرة وجذبًا للسياح فقط تابعوا معنا.

أنواع السياحة بحسب الحدود

تُحدد أنواع السياحة في هذا القسم بحسب الوجهة السياحية المراد التوجه إليها، وهي ما يلي:

  • سياحة داخلية يُقصد بها التوجه للأماكن السياحية داخل حدود دولتك بغرض الترويح عن النفس والنزهة.
  • سياحة خارجية أو كما يُطلق عليها الدولية وهي التوجه إلى دولة أُخرى سواء كانت عربية أو أجنبية، ويتطلب هذا النوع مزيد من التكاليف وبعض الإجراءات لاستخراج تأشيرة السفر وحجز الرحلة.

أنواع السياحة بحسب الغرض

السياحة الدينية 

ويكون المقصد هنا التوجه لأحد المعالم الدينية سواء لإقامة بعض الشعائر الدينية أو للتمتع بتلك المظاهر والتعرف على الثقافات الدينية المختلفة سواء في العصور القديمة أو الحديثة، ومن أشهر المعالم الإسلامية الكعبة المشرفة والمسجد النبوي الشريف، بينما كنيسة القديس بطرس في الفاتيكان من أشهر المعالم المسيحية، وغيرها من المعالم القبطية.

السياحة الدينية في العراق

السياحة العلاجية

بالطبع الطبيعة الساحرة  لها دور فعال الشفاء من الكثير من الأمراض، لذا اشتهرت السياحة العلاجية في الآونة الأخيرة ولعل تركيا من  أبرز المنتجعات العلاجية التي يهواها الكثيرين، ومن أشهر الوجهات السياحية العلاجية في مصر هي العيون الكبريتية التي أثبتت فاعليتها ونالت على استحسان الكثيرين في الشفاء من أمراض عدة.

السياحة العلاجية في مصر

السياحة التحفيزية

من أنواع السياحة المستحدثة وتتم عن طريق منح الشركات العاملين المتميزين بها رحلات سياحية تحفيزية، من أجل التشجيع على إتقان العمل، وتتم لعدة واجهات مختلفة سواء في داخل الدولة أو خارجها.

السياحة التحفيزية

السياحة الثقافية

والهدف من هذا النوع التعرف على ثقافات وتقاليد الشعوب والقبائل حول العالم، وفيها يهتم الزائرين بالتعرف على معلومات إثرائية عن المعالم السياحية القديمة، مثل زيارة المتاحف والقلاع القديمة، وقصور الملوك القدامى.

السياحة الثقافية في الأردن

سياحة المؤتمرات

ويتم فيها زيارة العديد من المؤتمرات التي تُقام في مختلف أنحاء العالم ويكون الزائرين فيها من فئة معينة تختص بنفس مجال المؤتمر مثل المؤتمرات السينمائية، وتتم تلك المؤتمرات بصورة دورية ومواعيد مُحددة مُسبقًا.

السياحة الطبيعية

وفيها يتم اللجوء إلى المناطق الطبيعية الخلابة ومنها البحار والشواطئ للتمتع بصنع الله ونقاء الجو، والتمتع بروعة الحدائق والوديان، ومن أشهر الرياضات التي يتم ممارستها في هذا النوع الغوص من أجل التمتع بالشعاب المرجانية والمناظر المُبهجة التي تسر الناظرين.

السياحة الطبيعية

السياحة الصحراوية

من الأنواع التي ظهرت ولاقت على استحسان الكثيرين في الآونة الأخيرة، ويهواها سكان الدول شديدة البرودة وذلك للتمتع بدفء الرحلات الصحراوية، وتأخذ تلك الرحلات طابع بدوي مميز سواء بالنسبة للخيام أو الأجواء العامة للرحلة.

رحلات السفاري في مصر

أنواع السياحة حسب الخدمات

  • سياحة فاخرة وراقية وهذا النوع حيث تهتم بمستوى رقي الخدمات المقدمة للسياح، فحقًا توفر كافة وسائل الراحة والرفاهية، ولكنها تتطلب تكاليف مالية باهظة.
  • سياحة شعبية وتتمثل في الرحلات التي يقوم بها أبناء البلدة إلى معالمها الأثرية، وهذا النوع لا يمتهم بجودة الخدمة بل يهدف إلى جلب أكبر عدد من الزوار لتشجيع الواجهة السياحية وتحقيق أكبر استفادة اقتصادية.

السياحة الفاخرة

إلى هنا أعزائي القراء نكون وصلنا إلى نهاية مطاف جولتنا التي تعرفنا فيها على أنواع السياحة كي يتسنى لكم اختيار النوع الأنسب لكم، نتمنى أن نكون وقفنا في عرض المعلومة والآن حان دوركم لتخبرونا أي من الأنواع السابقة تفضلون وإلى أي واجهة سياحية تخططون الذهاب إليها في رحلتكم القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks