Let’s travel together.

افضل اوقات السفر الى مصر

0 284

السياحة في مصر غير مقيدة بأي وقت، اذ تعد من افضل الدول التي قد تفضل زيارتها على مدار الوقت، حيث تسحرك بجمالها الخلاب وتنوع الاماكن التي يمكنك زيارتها فيها على مدار العام، اذ انه يمكنك زيارتها في الصيف والشتاء في الربيع وحتى الخريف ولن تمل ابدا من زيارتها. في هذا المقال سنحاول ان نحصر لك افضل اوقات السفر الى مصر واهم الاماكن التي يمكنك زيارتها في تلك الاوقات.

افضل اوقات السفر الى مصر

يمكننا تصنيف افضل اوقات السفر الى مصر حسب الاماكن السياحية التي تفضلها، او حسب النشاط السياحي الذي تود ان تمارسه كما يلي: 

زيارة مصر في فصل الصيف

ترتفع درجة الحرارة جدا في مصر في فصل الصيف، خاصة كلما اتجهنا جنوبا باتجاه صعيد مصر والاقصر واسوان. لكن مايميز السفر الى مصر في هذا الوقت هو انه يمكنك رؤيتها دون ان تزدحم بالسياح الاخرين، حيث يمكنك ان تتمتع بكافة معالمها. ولكن عليك ان تنتبه الى ان في هذا الوقت يصادف شهر رمضان الكريم فمن الشائع ان تغلق كافة المعالم في وقت مبكر عن المعتاد.

زيارة مصر في فصل الصيف , اوقات السفر الى مصر

زيارة مصر في فصل الشتاء

في حين ان فصل الشتاء تنخفض فيه درجة الحرارة جدا قد تصل احيانا الى 1 او 2 مئوية، الا انه احد افضل اوقات السفر الى مصر اذ يعد موسما سياحيا فتزدحم فيه مناطق الجذب السياحي والمناطق السياحية ويمكن ايضا ان ترتفع اسعار الفنادق. اذا زرت مصر في فصل الشتاء فلا تنسى مهرجان أبو سمبل الذي يقام كل عام في 22 فبراير احتفالا بمعبد ابو سمبل.  

زيارة مصر في فصل الشتاء , اوقات السفر الى مصر

زيارة مصر في فصل الربيع

فصل الربيع من انسب اوقات السفر الى مصر، اذ تكون درجات الحرارة معتدلة نسبيا، ولكن حاول تجنب موسم “رياح الخماسين” الذي يمتد بين شهري مارس وابريل اذ تكون تلك الرياح محملة بالاتربة والغبار. تكون اسعار الفنادق معتدلة في فصل الربيع نوعا ما. ان من اشهر المواسم والاعياد في هذا الفصل هو عيد شم النسيم وهو عيد للترحيب بفصل الربيع في البلاد. وعادة ما يحدث خلال شهر أبريل، بعد عيد الفصح القبطي.

زيارة مصر في فصل الربيع , اوقات السفر الى مصر

زيارة مصر في فصل الخريف

يتشابه فصل الخريف مع الربيع في درجات الحرارة الباردة نسيبا حيث تستمر الحرارة في بعض الاحيان حتى شهر اكتوبر، والاسعار المعقولة نوعا ما، ولكن الحشود لاتزال ضعيفة مما يجعل هذا الوقت من انسب اوقات السفر الى مصر لزيارة المعالم السياحية في هدوء بعيدا عن الازدحام. إذا كنت تخطط لزيارة الشواطئ، فهذا انسب وقت من العام. لا تنسى في هذا الوقت زيارة مهرجان وفاء النيل هو مهرجان قديم مكرس لنهر النيل. وعادة ما يعقد خلال شهر سبتمبر.

زيارة مصر في فصل الخريف , اوقات السفر الى مصر

افضل اوقات السفر الى مصر حسب بعض الاماكن

أفضل وقت للتجول في النيل

إن أفضل وقت لحجز رحلة نهر النيل هو بين شهري أكتوبر وأبريل. في هذا الوقت من العام تكون درجات الحرارة معتدلة، مما يتيح لك الحصول على أقصى حد من الاستمتاع بالمعالم السياحية الشهيرة مثل وادي الملوك ومعابد الأقصر. 

تجنب تماما السفر في النيل خلال أشهر الصيف القصوى من يونيو إلى أغسطس. حيث ترتفع درجة الحرارة هناك الى ما يزيد عن 40 درجة مئوية في هذا الوقت من العام. 

أفضل وقت للتجول في النيل

أفضل وقت للاستمتاع بالبحر الأحمر

من يونيو إلى سبتمبر هو وقت ممتاز لزيارة منتجعات شاطئ البحر الأحمر. على الرغم من أنها ذروة الصيف، إلا أن درجات الحرارة على الساحل أكثر برودة من درجات الحرارة الداخلية في البلاد.

اذا فضلت الذهاب الى شواطئ البحر الاحمر بين شهري يوليو وأغسطس، من الضروري الحجز مسبقًا، حيث يمكن أن تنشغل المنتجعات بالسياح الاجانب.

أفضل وقت للاستمتاع بالبحر الأحمر

أفضل وقت لزيارة الصحراء الغربية في مصر

يجب عليك تجنب زيارة الصحراء في فصل الصيف تماما. حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 – 45 درجة مئوية. ايضا في الشتاء يكمن ان تنخفض درجات الحرارة جدا خصوصا في الليل والتي قد تصل الى حد التجمد. 

لذلك فان افضل اوقات السفر الى مصر بغرض زيارة الصحراء الغربية هو في فصلي الربيع او الخريف.

أفضل وقت لزيارة الصحراء الغربية في مصر

في النهاية

تعتبر من مصر من افضل البلاد في افريقيا بشكل خاص وفي العالم بشكل عام من حيث السياحة، اذ تتنوع السياحة في مصر بشكل كبير. فهناك الكثير من المدن السياحية في مصر عليك فقط ان تحدد اي المدن والانشطة السياحية التي تريدها ثم تختار الوقت المناسب لتلك الانشطة من المقال السابق الذي يحتوي على ملخص لأفضل اوقات السفر الى مصر.