تعرف على أشهر الأماكن السياحية في القاهرة

0 50

نجد تاريخا يمتد لقرون في هذه المدينة الجميلة المليئة بالتاريخ المصري القديم والحضارة الإسلامية والقبطية، وفي هذا المكان الذي تحصل فيه بالتأكيد على إحساس بجمال الحياة المصرية والتاريخ القديم لهذه المدينة الغنية بحضارتها العريقة، تعرف على أهم الأماكن السياحية في القاهرة حيث لا تكتمل السياحة في مصر دون زيارة المساجد التراثية الهامة في قاهرة المعز.

السياحية في القاهرة

القاهرة هي واحدة من أهم المدن السياحية في الشرق الأوسط القاهرة، مدينة الألف مئذنة تحتوي على العديد من الحضارات المختلفة هي مكان رائع لمعرفة التاريخ المصري وطريقة الحياة المصرية القديمة تضم العديد من المتاحف وبها أشهر المعالم السياحية على مستوى العالم.

أشهر الأماكن السياحية في القاهرة

نتعرف على اهم الاماكن السياحية في القاهرة وعلى أفضل الأماكن للزيارة وأشياء أخرى مثيرة للاهتمام في هذه المدينة الصاخبة التي تتميز ببريق خاص.

المتحف المصري القديم

في وسط القاهرة خارج ميدان التحرير سيجد الزوار متحف الآثار المصرية وهو أحد أهم الأماكن السياحية في القاهرة ولا يمكن أن تكون في العاصمة ولا تقوم بزيارته.

يوجد به أكثر من عشرة آلاف قطعة من الآثار المصرية تجول لرؤية عدد من العائلات المصرية الغنية الموجودة في مختلف غرف المتحف.

المتحف المصري القديم

شارع المعز

تحول شارع المعز الذي سمي على اسم الخليفة الفاطمي الأول في مصر إلى طريق رئيسي عبر المدينة الفاطمية الكبرى في حين تم تدمير جزء كبير من العاصمة الفاطمية عندما استعادت الخلافة السنية المدينة، يعتبر شارع المعز من أهم الأماكن السياحية في القاهرة.

شارع المعز

مسجد محمد علي

ويسمى المسجد الكبير يقع المسجد داخل القلعة في القاهرة تم بناء هذا المسجد العثماني على قمة الحصن وهو واحد من أقدم المساجد السياحية في القاهرة وقد تم بناؤه في النصف الأول من القرن التاسع عشر هذا المسجد هو واحد من المعالم والاماكن السياحية في القاهرة.

مسجد محمد علي

مسجد ابن طولون

يقع مسجد ابن طولون في حي السيدة زينب في القاهرة يتميز بتصميمه الفريد ويعتبر تحفة معمارية وقد شيد على مساحة حوالي ستة ونصف فدان ويرمز هذا المسجد لمكانة الدولة العباسية في ذلك الوقت ويعد هذا المسجد من أشهر الاماكن السياحية في القاهرة.

مسجد أحمد بن طولون

مسجد عمرو بن العاص

وقد أطلق على المسجد اسم (تاج المساجد) والواقع أن السمات الفعلية للمسجد تختلف اختلافا كبيرا عن جوانبها القديمة وقد حدثت له إعادة بناء وترميم عديدة منذ تأسيسه، أسس عمرو بن العاص المسجد في مدينة الفسطاط وهي أول عاصمة إسلامية.

مسجد عمرو بن العاص

برج القاهرة

برج القاهرة من أهم الأماكن السياحية في القاهرة يقدم أفضل المناظر الخلابة لمدينة القاهرة يصل ارتفاعه إلى 187 مترًا استمر تشييد برج القاهرة من عام 1956 إلى 1961 تم تصميمه على شكل زهرة، اللوتس يقع على جزيرة الزمالك بنهر النيل.

برج القاهرة

قصر عابدين

تم بناء قصر عابدين في القاهرة عام 1872، وهو أشهر القصور والأماكن السياحية في القاهرة التي شهدت العديد من الأحداث من العصر الملكي كان هذا القصر مقر الحكومة من عام 1872 حتى ثورة 1952، يحتوي أحد متاحف القصر على كنوز حصل عليها أبناء وأحفاد الخديوي إسماعيل.

قصر عابدين

الكنيسة المعلقة

وتعد الكنيسة المعلقة من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة وأقدم المعالم القبطية في مصر، هي كنيسة فريدة من نوعها ولها سقف خشبي على شكل سفينة نوح حيث تتميز الكنيسة بالطراز المعماري النادر الذي يجعلها واحدة من أجمل الكنائس في الشرق الأوسط.

الكنيسة المعلقة القاهرة

قلعة صلاح الدين

شيدت القلعة على واحدة من المرتفعات منفصلة عن جبل المقطم في ضواحي القاهرة، تتضمن القلعة 7  أماكن متاحة لزيارتها: مسجد محمد علي، مسجد محمد بن قلاوون، مسجد الشرطة، متحف الشرطة، متحف المضبوطات الأثرية، المتحف الحربي، برج الطابية. تعتبر قلعة صلاح الدين احد اشهر ابرز معالم السياحة في القاهرة.قلعة صلاح الدين

أماكن الفسح في القاهرة

القاهرة مدينة عريقة لأنها ملتقى الأديان والحضارات، وتضم العديد من الأماكن السياحية مثل المساجد العريقة ومنها مسجد محمد على وبها أهم الكنائس مثل الكنيسة المعلقة وبها أهم القلاع مثل قلعة صلاح الدين.

السياحة في القاهرة

ومن أشهر الأماكن السياحية في القاهرة شارع المعز الذي يعد أكبر متحف إسلامي في العالم كما يوجد بالقاهرة المدنية الثرية بتراثها وحضارتها العريقة القصور الهامة مثل قصر عابدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks