10 أماكن سياحية نادرة في مصر .. تعرف عليها

0 27

حين التحدث عن الأصالة والندرة علينا ذكر ما تزخر به العديد من أماكن سياحية نادرة في مصر التي تسحر السياح وتخطف أنظارهم إلى حد كبير، خصوصًا أن تلك الأماكن من المعالم الغير معروفة لدى الكثيرين، ولكنها تتمتع بسحر يمنح زوارها الاستجمام فيها والشعور بالراحة والوحي والإلهام، لذا أعزائي القُراء هيا بنا لنبدأ تلك الجولة السياحية في مصر والتنقل بين تلك الأماكن للتعرف على ما بها من معالم خلابة فقط تابعوا معنا.

أماكن سياحية نادرة في مصر

يمكننا التعرف معًا على أماكن سياحية نادرة في مصر، لم يعتاد السياح على ارتيادها، لذا سوف توضح أكثر عنها الكثير من المعلومات الهامة لكي نلفت إليها الأنظار، ونسلط عليها الأضواء ومنها:

محمية وادي جمال

تلك المحمية توجد في منطقة جنوب مرسى علم الموجودة في البحر الأحمر، وأخذت هذا الإسم الغريب نظرًا لأنها تزخر بالكثير من النباتات التي تتمتع بجمال لا يقاوم، لذا كانوا رعاة الجمال دائمًا وأبدًا يجدون جمالهم التائهة منهم موجود في تلك المنطقة التي أطلقوا عليها أسم وادي الجمال الشاردة.

محمية وادي جمال

البحيرة المسحورة

توجد برأس محمد جنوب سيناء، وتمت تسميتها بهذا حيث أن المياه الموجودة بها يتم تغييرها ما يقرب من سبعة مرات تبعًا للضوء الصادر من الشمس، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن الطبية التي تلعب دورًا هامًا في معالجة العظام وأمراض الروماتيزم.

 كما يتمكن روادها من ممارسة الرياضة وخصوصًا رياضة الغوص للاستمتاع بالشعاب المرجانية والأحياء المائية التي يمكن مشاهدتها بالصدفة، بالإضافة إلى أنها من المواطن الرئيسية للكثير من الحيوانات ومنها الأرانب الجبلية والوعل النوبي، ويمكن مشاهدة الحفريات التي تصل أعمارها إلى أكثر من عشرون مليون سنة.

البحيرة المسحورة برأس محمد

جبل الموتى

أحد الجبال الأثرية في واحة سيوة، حيث أنه مقابر للموتى التي تم نحتها على صورة خلية نحل، تم تصنيعها من الحجارة الشبيهة بالواحة القديمة، وقد تم تصميمه على شكل مخروطي يرتفع عن الأرض بقيمة خمسون متر، ويرجع تاريخه إلى العصور الروماني والبطلمي.

جبل الموتى, أماكن سياحية نادرة في مصر

غرود أبو محرق

سلاسل جبلية ذات طبيعة رملية توجد في طريق منطقة كهف الجارة الموجود نهاية بحر الرمال الموجود في منطقة الصحراء الغربية، وتعد من أروع المناطق الصحراوية للتخيم على الإطلاق.

غرود أبو محرق

ضريح أغاخان

يعد المقبرة المدفون فيه السلطان محمد شاه، والمعروف بأغاخان الثالث، يوجد في منطقة الجزيرة المتوسطة الموجودة في منتصف النيل بالقرب من أسوان، وتوجد بشكل أساسي فوق هضبة غرب المدينة، حيث تم تصميم ذلك المدفن على الطراز الفاطمي، هذا ما جعله أكثر جاذبية لمن يراه.

ضريح أغاخان

أماكن سياحية نادرة أخرى في مصر

حظيت مصر بعدد من الأماكن سياحية نادرة في مصر، ومن أبرزها ما يلي:

حمامات فرعون

تعد من أماكن سياحية نادرة في مصر يمكن أن يلجأ إليها الكثير لأغراض علاجية، حيث توجد في أرض الفيروز السينوية التي توجد بعيدة عن القاهرة بما يقرب من 250 كيلو متر، وتوجد في صورة مغارة جبلية يقصدها عدد كبير من السياح للاستشفاء من الأمراض الجلدية حيث أنها تزخر بالمياه الكبريتية.

حمامات فرعون, أماكن سياحية نادرة في مصر

مدينة القصير

تقع تلك المدينة في جنوب الغردقة، وتمت تسميتها بهذا الإسم لارتباطها الوثيق بالغردقة وتتميز بوجود مجموعة من الأثريات والمناطق السياحية التي تجذب السياح من شتى بقاع الأرض، خصوصًا في موسم الشتاء لمناخها المعتدل الجاف وما تتمتع به من دفء ومتعة حقيقية.

مدينة القصير

الصحراء البيضاء

تندرج ضمن قائمة أروع أماكن سياحية نادرة في مصر فهي مكسوة باللون الأبيض الذي كثيرًا ما يشبه الجليد الأبيض وكأنها موجودة في القطب الشمالي، فتلونت رمالها باللون الأبيض وتوجد في الصحراء الغربية الشمالية بواحة الفرافرة بالوادي الجديد.

الصحراء البيضاء, أماكن سياحية نادرة في مصر

أماكن سياحية لا يعرفها السياح في مصر

  • رأس الشيطان الموجودة بين مدينة نويبع وطابا، تلك التي تتمتع بهدوء طاغي يتوجه إليها من يرغب في المتعة الحقيقية بالراحة والاسترخاء.
  • البحيرة المسحورة بوادي الريان، حيث توجد بمحافظة الفيوم ولكن يوجد الكثير من الأشخاص لا يعرفون عنها أي معلومة، لقلة شهرتها حيث إحاطتها بالكثير من الجبال والرمال التي جعلتها مدفونة بينهم.

بهذا نكون قد تعرفنا سويًا على أماكن سياحية نادرة في مصر، فهي حقًا من الأماكن التي لم نسمع عنها من قبل، ولا يألفها السياح القادمين إلى مصر نظرًا لعدم شهرتها، نرجوا أن نكون وفقنا في رحلتنا السياحية بين المعالم النادرة التي تعرفنا عليها للمرة الأولى.

المصادر:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks