Let’s travel together.

ما حقيقة غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة بسبب الأمطار؟

وزارة السياحة والآثار توضح حقيقة غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة بسبب الأمطار

0 9

شهدت مصر خلال الأيام السابقة موجة صقيع وأمطار ورياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وكانت ذروة الأمطار أمس السبت، وخاصةً في مدينة الغردقة، حيث انتشرت صور من هناك على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بغرق المدينة بالأمطار والثلوج، وبعضهم أشار إلى غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة بسبب غزارة الأمطار، وهذا ما أوضحته وزارة السياحة والآثار بشكل دقيق.

حقيقة غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة بسبب الأمطار

نفت وزارة السياحة والآثار، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول متحفي شرم الشيخ و الغردقة بسبب الأمطار الشديدة وتساقط الثلوج، وذلك أمس السبت.

فقد أكد رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، على أن هذا الكلام الذي تم تداوله عن غرق متحفي شرم الشريخ والغردقة، عار تمامًا من الصحة وأن المتحفين لم يمسهما أي ضرر، كما قيل.

حالة المواقع الأثرية على مستوي الجمهورية

أوضح رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن كافة المتاحف والمواقع الأثرية على مستوي الجمهورية، بحالة جيدة، ولم يمهسا أي ضرر بسبب هطول الأمطار الشديدة، خلال الأيام الماضية.

المجلس الأعلى للآثار يتابع كافة المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية

تم تشكيل غرفة عمليات من قبل المجلس الأعلى للآثار، بقطاعاته المختلفة لمتابعة، كافة المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، أولاً بأول، وذلك خلال الأيام الماضية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار بغزارة.

وزارة السياحة والآثار تناشد وسائل الإعلام

ناشدت وزارة السياحة والآثار، كافة وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توخي الدقة فيما يقوموا بنشره، لحذر نشر الشائعات مثل شائعة غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وهذا يؤثر على السياحة في مصر.

موعد انتهاء سوء الأحوال الجوية

وأخيرًا، إن كنت تريد زيارة إحدى المتاحف وقطاعات الآثار في مختلف المحافظات، عليك أولًا معرفة موعد انتهاء سوء الأحوال الجوية. فقد توقعت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس يبدأ في التحسن تدريجيًا بدءًا من يوم الخميس 6 يناير 2022 المقبل، مع انتشار الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.