Let’s travel together.

رحلات توعوية لطلاب المدارس بالأماكن السياحية

تنظم وزراة السياحة رحلات سياحية لطلاب المدارس بهدف التوعية السياحية

0 12

تحرص وزارة السياحة والآثار على رفع الوعي السياحي لدى جميع فئات المجتمع، لذا بدأت بتنظيم رحلات توعوية لطلاب المدارس بدايةً من الأطفال طلاب المدارس، وذلك للتعريف بمقومات السياحة في مصر والحضارة المصرية العريقة.

إطلاق مبادرة اعرف بلدك

أطلقت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في ديسمبر الماضي، حملة سياحية بعنوان “اعرف بلدك” بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع، وذلك عبر تنظيم رحلات توعوية لطلاب المدارس بدايةً من الأطفال والطلاب بالمدارس.

رحلات توعوية لطلاب المدارس

فقد قامت وزارة السياحة والآثار بتنظيم عددًا من رحلات توعوية لطلاب المدارس وللأطفال  إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي، ومتحف شرم الشيخ، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي السياحي والأثري لدى الأطفال في سن صغير.

رحلات قلعة صلاح الدين الأيوبي

كانت رحلة قلعة صلاح الدين الأيوبي، ضمن خطة تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، لزيارة طلاب المدارس لهذا الصرح الأثري العريق بمصر.

وزار الأطفال خلال الرحلة متحف الشرطة، والمتحف الحربي، ومسجد محمد على. وفي نهاية الرحلة، أعرب الأطفال عن أعجابهم بالقلعة وسعادتهم بالرحلة، وخلدوا ذكرى اليوم من خلال التقاط الصور، التي سجلت ذلك اليوم السياحي الرائع بامتياز.

رحلات سياحية بشرم الشيخ

كما نظمت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة شرم الشيخ، رحلات توعوية لطلاب المدارس بمدينة شرم الشيخ، على رأسهم رحلة إلى متحف شرم الشيخ، ضمن مبادرة “اعراف بلدك” التي أطلقتها الهيئة المصرية لتنشيط السياحة لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي.

هذه الرحلات السياحية بمدينة شرم الشيخ، تمت بالتنسيق مع إدارة متحف شرم الشيخ ومديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، والتي قامت قامت بترشيح عددًا من الطلاب من المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس للقيام برحلة توعوية إلى متحف شرم الشيخ.

وخلال الزيارة إلى متحف شرم الشيخ الشهير، قام الطلاب بالإطلاع على المقتنيات الأثرية بالمتحف والتي تعود لحقب زمنية مختلفة، وتقديم شرح مبسط للطلاب لتعريفهم بهذه القطع الأثرية، كما قام الطلاب بعدد من الأنشطة التعليمية المختلفة التي يقدمها المتحف أثناء زيارة السياح له.

رحلات سياحية بشرم الشيخ

رحلات سياحية للطلاب

في إطار مبادرة اعرف بلدك التي أطلقتها وزارة السياحة تم تنظيم رحلات توعوية لطلاب المدارس في الفئات العمرية من 8 إلى 14 سنة، وقد تم إطلاق نحو 7 رحلات سياحية لأكثر من 180 طفلًا حتى الآن، خلال الفترة من سبتمبر الماضي وحتى ديسمبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.